آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة الرشيدية تُجري الفرض الإنتقائي الإقليمي للمشاركة في أولمبياد الفيزياء والكيمياء

نيابة الرشيدية تُجري الفرض الإنتقائي الإقليمي للمشاركة في أولمبياد الفيزياء والكيمياء

في إطار الإقصائيات الوطنية لأولمبياد الفيزياء والكيمياء برسم الموسم الدراسي 2014/2015، والذي ستنظم  يومي 24 و 25 يونيو2015 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط ، احتضن الفرع الاقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرشيدية يوم الجمعة 13 فبراير 2015 أشغال الفرض الانتقائي الاقليمي  .

وتندرج هذه المحطة التربوية في إطار مواصلة تفعيل برنامج الانشطة والمباريات التي تروم إرساء دينامية للتنافس بين التلاميذ على مستوى التعليم الثانوي التأهيلي، وتشجيع التلميذات والتلاميذ المتوفرين على مؤهلات متميزة في الفيزياء والكيمياء والتكنولوجية ودعمهم من أجل مساعدتهم على تعميق تناولهم لهذه العلوم الدقيقة،  علاوة على تحسيس الأساتذة بأهمية الاعتناء أكثر بالتجريب ، بغية الانفتاح على هذا المجال في بعده الدولي والاحتكاك بالخبرة التي راكمتها مختلف البلدان المشاركة في الاولمبياد الدولية .

حيث بلغ عدد المتبارين 153 تلميذا وتلميذة يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية تم انتقائهم باعتماد معايير دقيقة ترتكز بالأساس على مؤهلاتهم المنهجية في حل المسائل التي تنجز في إطار تنفيذ المقرر الدراسي بالإضافة الى مشاركتهم في القسم .

وقد سهر على تنظيم الفرض الاقليمي نخبة من هيئة التفتيش والمراقبة التربوية ومجموعة من الاطر الادارية والتربوية ساهمت بشكل كبير في انجاح هذه التظاهرة التربوية المتميزة ،حيث من المرتقب أن يتم تنظيم الفرض الانتقائي الجهوي يوم الجمعة 27 مارس 2015 .

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-16 16:13:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك